من نحن ؟

֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍  عـن أنــوار بــلادي  ֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍

 
نـبـذة مختصرة :

 

           موقع "أنوار بلادي" الذي كان في بداية نشأته موسوما بـ "أنوار الباهية"، هو - بكل اختصار - عبارة عن بوابة تربوية و تعليمية إلكترونية، مبنية على حلقة اتصال فعالة؛ تربط أفراد الجماعة التربوية بالمحيط الاجتماعي. ولقد برزت ملامح هذه الحلقة الرابطة قبل التأسيس، بين مفتش بيداغوجي لمادة العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا في التعليم المتوسط، و مجموعة من أساتذة ينتمون إلى مقاطعته التفتيشية. ثم توطدت فيما بعد، و تجسدت على شكل موقع إلكتروني، جلب اهتمام ثلة من المربيين و بعض التلاميذ؛ مما دفع المشرف العام على الموقع للعمل على تطويره و إثرائه، لكي يهتم بفئات إضافية و شرائح واسعة من المجتمع.

           و إذا تصفحناه، فإننا سنجد هذا الفضاء ليس مجرد مدونة إلكترونية، أو كأحد المنتديات المنتشرة على النت؛ بل سنكتشف أنه موقع ويب، يجتهد مسيروه لفرض وجوده باحترافية، من خلال نوعية الخدمات و المنتجات المقدمة. و لكونه يمثل منبرا معلوماتيا؛ فهو يزود رواده بملفات متعلقة بمناهج المادة المذكورة آنفا، و يشتمل على محتويات تربوية و تعليمية أخرى هامة، و أمثلة عن برامج دراسية محوّسبة (تطبيقات و دروس رقمية). حيث يستطيع الزائر الاطلاع على كل ما أعد له، و أيضا استخدام ما هو مسموح به، أو حتى التحميل المباشر من أجل إعادة الاستغلال. فضلا عن ذلك؛ فهذا الموقع يوفر التعاملات بتقنيات ذكية و عصرية، و يتيح التواصل في إطار تبادل الأفكار و المعلومات بآليات تكنولوجية. كما يسمح للجميع بالاستفسار أو إبداء الرأي، حول ما يتعلق باستخداماته و وظائفه الأساسية.

 

الاهتمامات و الأهداف :

 

        تتمثل الأهداف الرئيسية لموقعنا؛ في تسخير التكنولوجيات الحديثة، لخلق بيئة تعليم رقمية و تفاعلية عن بعد، و توظيف المعلوماتية في رفع المستوى العلمي و المعرفي لمستخدمي الموقع، و تثمين الخبرة المهنية للفئات المستهدفة. إلى جانب إحياء روح المبادرة و الإبداع في الميدان التكنولوجي، و كذا تشجيع المواهب و تحفيز المساهمين في عصرنة التربية و التعليم. هذا، ويهدف أيضا القائمون على الموقع، إلى حماية المستعملين و لا سيما القصر منهم، من الانعكاسات السيئة و مخاطر الأنترنت، من خلال تقديم البديل في هاته الشبكة العنكبوتية.

        موقع أنوار بلادي الإلكتروني، تحلى بوسمته الجديدة، عوض "أنوار الباهية" ليكتسي صبغة لائقة، ذات أبعاد وطنية. فلقد قدم خدماته كمرحلة أولى؛ للمعنيين بالعلوم الفيزيائية و التكنولوجيا، في جميع مراحل التعليم المتوسط. و اليوم هو ينفتح على نطاقات وظيفية أشمل، و يتطلع تدريجيا لاستقطاب المزيد من الأفراد المستهدفين، بمن فيهم :

- الأساتذة و المعلمون، و المشرفون التربويون.

- الطلاب و التلاميذ، و مزاولوا الدروس التدعيمية و الخاصة.

- الأولياء، و الأشخاص المهتمين بالثقافة و شؤون التربية و التعليم.

 

֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍

 
لقد أُنشئ هذا الموقع لخدمتكم، مع الأمل أن تجدوا أنتم فيه المبتغى. لذا؛ يسعدنا تفاعلكم معنا من خلال التسجيل،
 
و لم لا إثراء الموقع بمساهماتكم؟ التي يمكن أن تنشر، مما يزيد في حظكم للتمتع بمزايا استثنائية هامة.
 
هذا، و يسعى المشرفون على الموقع و يطمحون إلى تطويره و توسيع دائرة استخدامه؛
 
لتلبية احتياجات الزائرين و تعميم الفائدة، من أجل رفع شعار :
 
 
" تربية مجتمعية راقية و تعليم وطني عصري "
 
 
 
֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍  مع تحيات إدارة الموقع  ֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍-֍


 

أسس بوهران؛ في : 2017/11/20

 

 

 

المتواجدون في الموقع الآن

12 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 

 

Don't have an account yet? Register Now!

Sign in to your account